صحة و جمال
أخر الأخبار

أهم طرق الوقاية من فيروس كورونا

أهم طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)

فيروس كورونا و أهم طرق الوقاية منه 

 

فيروس كورونا هذا الضيف الثقيل على العالم ككل والذي يسبب بما يسمى ويعد

من الأخطر لأنه سريع الإنتشار .

والمشكلة الأكبر أنه إلى الأن لم يتم إبجاد أي لقاح أو علاج مع العلم أن جميع

الدول الأن تسخر كل إمكانياتها لإيجاد لقاح أو مصل أو علاج له .

وقد تم تسجيل حالات الغصابة بهذا الفيروس تقريباً في كافة أنحاء العالم و

بشكل مخيف وسريع وقد تسبب في مئات حالات الوفاة .

وفيروس كورونا على حسب منظمة الصحة العالمية أنه فيروس يتاقل عن طريق

الهواء وينتقل من شخص لأخر .

ولله الحمد أن الفيروس لم يصب الأطفال إلا حالة أو حالتين في كل أنحاء العالم .

– أعراض الإصابة بفيروس كورونا

حسب تقرير منظمة الصحة العالمية فإن أعراض فيروس كورونا هي :

1- الحمى .

2- السعال الجاف .

3- ضيق في التنفس .

4- سيلان مخاط الأنف .

طرق الوقاية من مرض فيروس كورونا :

سنتكلم عن طريقة فعالة لتجنب الإصابة بهذا المرض لفيروس كورونا حسب

ورشات التدخل الخاص بمواجهة فيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية .

– إستعمال الصابون السائل ( الهايجين أو اللايف بوي أو ديتول ….. )

يجب الإنتباه أنه يجب أن يحتوى على نسبة 70% وليس 90 % من الإيثانول

والنسبة الباقية ماء لأن نسبة ال 70% من الإيثانول يفكك الفيروس و الماء يقضي عليه .


إقرأ أيضاً : 

   أفضل الأغذية و الطرق لتقوية جهاز المناعة ضد كورونا فايروس ( كوفيد-19 )


– فيروس كورونا و طريقة الوقاية في المنزل !

 

1- مقدار فنجان من الكلوركس ( الكلور أو الأرز لتنضيف الأرض ) .

2- مقدار 9 فناجين من الماء وتوضع هذه المقادير في علبة بخاخ ماء فارغة و

-ينظف به أسطح أدوات المنزل كلها ( سطح فرن الغاز – سطح المجلى – سطح

مكتبة ……. إلى أخره ) .

3- لبس القفازات

عند التسوق مع عدم ملامسة القازات أنفك أو عينيك .

 

4- عدم الإقتراب من أي شخص

يسعل أو لديه الحمى أو يعطس فيمكن أن تنتقل

العدوى عن طريق الجزيئات من الفيروس المنتشرة في الهواء .

5- عند الدخول للمنزل

يجب غسول اليدين و الوجه بالماء والصابون ونشر

الملابس في الشمس .

6- يجب تهوية المنزل

و السماح بدخول الشمس للبيت فهذا يجعل تجديد للجو

والهواء داخل غرف المنزل .

أخيراً يجب الحذر و الإلتزام في الوقاية لنا ولعائلاتنا في هذه الفترة فهناك جهود

حثيثة تبحث عن صمل أو لقاح أو علاج لهذا الفيروس وكما يقول المثل : الوقاية

خير من العلاج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى