صحة و جمال

حظر تجوال في السعودية و حظر الرحلات الجوية في الإمارات

حظر تجوال في السعودية و تحظر الرحلات الجوية في الإمارات

 

السعودية :

للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد :أصدر اليوم العاهل السعودية أمر يمنع فيه

التجوال من الساعة السابعة مساءًإلى الساعة السادسة صباحاً ولمدة 21 يوم .

الأمارات العربية المتحدة :

أعلن اليوم الحكومة الإماراتية في حظر جميع الرحلات الجوية بكل أشكالها من و إللى

دولة الإمارات العربية المتحدة تخوفاً من إنتشار فيروس كورونا وذلك لدمة إسبوعين ويبدأ

تنفيذ هذا القرار إعتباراً من 48 ساعة من صدور القرار .

كما أصدرت الحكومة الإماراتية قرارات عدة للحد من إنتشار فيروس كورونا في الدولة

مثل قرار إغلاق جميع مراكز التسوق لمدة أسبوعين كاملين قابل للتمديد في حال لزم

الأمر و أيضاً تم إصدار قرار في إلزام كافة المطاعم في الدولة في حصر عمل المطاعم

في خدمة تسليم الطلبات .

 

حظر المغرب :

أصدر الملك المغربي محمد السادس قرار يأمر فيه أطباء الجيش و الدرك في مساعدة

نظرائهم من الأطباء المدنيين في محاولة إحتواء إنتشار فيروس كورونا المستجد في

البلاد .

كما أعلنت الحكومة المغربية اليوم حالة الطوارئ الصحية في المملكة المغربية لغاية

يوم 20 من شهر أبريل .

من جهة أخرى أعلنت الحكومة المغربية في إقرار قانون يقضي بالسجن لمدة تصل إلى

3 أشهر لأي شخص يخالف أوامر البقاء في المنزل وذلك لإحتواء إنتشار فيروس كورونا .

التشيك :

أعلنت وزارة الصحة في جمهورية التشيك اليوم تسجيل أول حالة وفاة في البلاد متأثرة

بفيروس كورونا .


إقرأ ايضاً :

أفضل الأغذية و الطرق لتقوية جهاز المناعة ضد كورونا فايروس ( كوفيد-19 )

  طريقة عمل حجر صحي ذاتي في المنزل


الجمهورية العربية السورية :

أعلن وزير الصحة السوري اليوم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و قد

تم إجراء اللازم من إجراءات الحجز الصحي و قال الوزير أن الحالة التي تم تسجيلها في

سوريا كانت قدمت من دولة فيها وباء فيروس كورونا المستجد .

تركيا :

أعلنت اليوم وزارة الصحة التركية عن تسجيل 9 حالات وفاة جراء إصابتهم بفيروس كورونا

.

 

فرنسا :

تم تسجيل اليوم إرتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 16018

شخص .

 

حظر تجوال في السعودية و تحظر الرحلات الجوية في الإمارات

الولايات المتحدة الأمريكية :

في غضون يوم واحد الولايات المتحدة تعلن عن تسجيل إصابة أكثر من 100 ألف شخص

بفيروس كورونا المستجد .

كما أعلن عن تسجيل ثاني حالة وفاة اليوم في العاصمة واشنطن بفيروس كورونا .

المملكة الأردنية الهاشمية :

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم عن تسحيل إصابة 12 جديدة بفيروس كورونا .

دولة قطر :

أعلنت وزارة الصحة القطرية عن 13 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا .

ألمانيا :

بعد أن خالطت طبيباً كان مصاب بفيروس كورونا : المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تدخل الحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا .

 

موقع منظمة الصحة العالمية 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المثل يقول الوقاية خير من العلاج لذا اتخاذ الاحتياط واجب وكل فرد يجب ان يحافظ على غيره من الافراد وذلك بالتوعية وعدم التنقل والخروج

زر الذهاب إلى الأعلى